١٧ يونيو ٢٠٠٨

نكران


نكران .. من قديم ماكتبت باللهجة العامية أتمنى أن تنال رضى زواري الكرام..


ويلي من الـدهر إن الدهر ذا غدار


يعطيك ساعه هنا والحزن بالساعات


لا تأمن الدهر إن الــدهر ذا مكار

يحكم عليك جور مافي قلبه الرحمات


ضاعت حياتي وحيدا تائه الأفكار

محتار فكري مع الخــلان والخــلات


صدقت من عاذلي لما نقل أخبار

ما كنت أدري بأن الــدهـرله رميات


ضاعت حياتي سدى في حبكم محتار

مظلوم في دنيتي قلبي امتأ آهات


جاني رسول الهوى يسألني ما تختار

الحب وإلا الحياة وإلا تريد ممـــات


ظنيت ان الهوى والحب أفضل حال
لقيت درب المحبة أصعب الطرقات


وهبت قلبي صبية حسنها أخطار

السحر في عينها والشهد في الكلمات


كانت تجيني تقول لي هات لي تذكار

أتذكرك كلمــا هبت علي نسمــات


أهديتها الروح والألحان وألأشعار

وسهرت طول الليالي أنظم الأبيات


لما زماني على قلبي المعذب جار

خلفني وحدي حزينا أسكب الدمعات


وفارقتني ولمّا أقضي الأوطــار

ما كنت أعرف بأن الوقت كالهمسات


عاتبتها قدمت لي كشف بالأعذار

ردت وقالت وداع يلي زمانك فـــات


حسيت من قولها بالقلب يشعل نار

سعيرها في فؤادي مثلما الجمـرات


الله يغنيــني عنكم دايم الأدهــار

كما نسيتم عهودي في ثلاث ساعات



بقية قصائدي

  • ياسادة الحسن

  • سمراء

  • أنت تعلمين

  • ياقاضي الحب

  • ذكرى

  • غربة

  • انا مادمت اعيش احلم

  • حيران

  • صاح داعي السفر

  • إسمك منقوش في صدري

  • القيد

  • تناظر لي

  • غرة رجب

  • جائت تودعني

  • واحالي امخصر




    • ليست هناك تعليقات: