٢٨ يوليو ٢٠٠٨

وازخم

تعتبر اللهجة التهامية من اللهجات الجميلة في ساحل تهامة ويتميز شعرها بالبساطة الطبيعية الساحرة والمعبرة وهنا أضع بعض من هذا الشعر الجميل لأحد الشعراء التهاميين وهي عبارة عن مقاطع رباعية أرجو أن يحوز إعجابكم..

وازخم حبك يشا صبرو.............واحنا نفذ صبرنا كله

ماكنت اظنك كذا بطرو.................تنصب شباكك على غفله

من قال ان الهواء عزلو........................وانا لأهل الهواء حاكم

مجنون ماشي معه عقلو.......................والاّ غشيمُ ومش فاهم

من ذا الهوى ربنا يستر...............اصبح ضحاياه ألافــو

تبزيه لما قدة ينفر(1) .......................يمكنك بس جفجافو(2)

كم من مولع ومظلومــو ..................مارام إلاخلي جيبه

كزارع الورد محرومو..................يجنيه والغير يسري به

مُرالهوى من طرف واحد..........................ك اللي يغني بجنب اصنج

يعيش حبه وهو راقد.....................................مسكين في النوم يتهرج(3)

من ذا الهوى مت لي قهرو .......................واحترت في امزخم ماهب له (4)

اكتب على وجنته سطرو.......................من نال قتلي بما جزله

ويوم تلقاه بالصدفه .......................................تنسى همومك وآلامك

يطير عقلك من الفرحة......................مسكين عايش بأوهامك

وازخم حِب الذي حبك ...........................وان كان لك في الهوى رغبه

وان كان غيره سكن قلبك.........................يكـفيـــك لا عــاد تلعب به

كم لي انا في الهوى راغب.....................ولا قدرت اكتم الرغبه

وان كان لي في الهوى صاحب........................معاك شا تحسن الصحبه

توضيع لبعض المعاني

1-تربيه - يطير

2-هروب

3- يتكلم

4- الجميل

قصدية مشابهة

ليست هناك تعليقات: