٣٠ أبريل ٢٠٠٨

مصر ملطشة الدنيا







مصر ملطشة الدنيا! بقلم :

فوزي تاج الدين - صحيفة الوفد

منذ أيام قليلة تذكر البعض ذكري وفاة د. جمال حمدان ـ الخامسة عشرة ـ فدار في ذهني ما أشار إليه من أن مصر زعيمة العرب وأن الوحدة العربية بدون مصر مثل هاملت بدون الأمير. تذكرت أيضًا أن مصر ذكرت في القرآن الكريم في خمسة مواضع، كما أن رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم أوصي أصحابه بقبطها واصفًا إياهم بأنهم خير أجناد الأرض. كما أن نابليون بونابرت، أشاد بالمصريين. الأمثلة كثيرة علي أن مصر أم الدنيا. وهذا ما سمعناه جميعًا منذ أن كنا صغار السن.
تري: هل حقا مازالت مصر أم الدنيا؟ ما يحدث من وقائع وما نشهده من أحداث يؤكد أنها لم تعد أم الدنيا.. ولنعد إلي صفحات جرائدنا القومية.. فلا يكاد يمر يوم حتي نقرأ:
أريتريا تحتجز بعض الصيادين المصريين!! اليمن تطارد بعض مراكب الصيد المصرية، موت عدد كبير من الشباب المصري علي سواحل ايطاليا واليونان!! اعدام بعض العمال في ليبيا، طرد آخرين من الكويت!! عشرات الأخبار تؤكد أن مصر أصبحت ملطشة العرب بل ودول العالم أجمع.
تري: هل تتغير مناهجنا لتشير إلي واقعنا الجديد؟ أم هل من سبيل لاعادة مصر إلي ما كانت عليه من قبل؟. وهل هناك علاقة بين ما نراه الان من أن المصري أصبح ملطشة علي أرضه وعلي يد الحكومة عملا بمقولة بيدي لا بيد عمرو، وأن هذا الأمر تخطي حاجز الحدود. من يجيبنا عن هذا السؤال؟

ليست هناك تعليقات: